1600 عداء يمثلون 27 دولة في الماراثون الدولي .لأول مرة .. سب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ءء 1600 عداء يمثلون 27 دولة في الماراثون الدولي .لأول مرة .. سب

مُساهمة من طرف الحبيب رزق باتيستا في السبت فبراير 17, 2007 8:06 am

1600 عداء يمثلون 27 دولة في الماراثون الدولي
لأول مرة .. سباق للتزحلق لذوي الاحتياجات الخاصة
الأقصر محسن جود:










د. سمير فرج
ينطلق اليوم ماراثون الأقصر الدولي من الساحة الامامية لمعبد الدير البحري الذي شيدته الملكة حتشبسوت بالبر الغربي للمدينة بمشاركة 1600 عداء يمثلون 26 دولة بالاضافة إلي مصر الدولة المنظمة للمهرجان حيث تم دعوة العدائيين المصريين والسياح المتواجدين في توقيت الماراثون والذين يحرصون علي المشاركة فيه سنويا. تقام المسابقات من خلال 3 مراحل هي الماراثون الكامل ونصف وربع الماراثون والجديد في مهرجان هذا العام اشتراك ذوي الاحتياجات الخاصة في جزء من المسابقات وسيتم تسليم الجوائز للفائزين في احتفالية ضخمة في نهاية المسابقات ومن المقرر ان يطلق اشارة بدء السباق الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الاعلي للاقصر وسيتم نقله من خلال معظم وكالات الانباء العالمية و بعض تليفزيونات العالم التي يحرص بعضها علي نقل فقرات مطولة منه علي الهواء مباشرة. كما سيتم تنظيم مسابقة اخري للتزحلق بالعجل لنفس المسافة وهذا السباق معمول به في اوروبا فقط وتعتبر مصر هي اول دولة من خارج اوروبا تدخل هذا السباق.
وصرح رئيس المجلس الاعلي للاقصر بأن ماراثون الاقصر الدولي اصبح له صفة العالمية منذ تم وضعه علي اجندة مصر السياحية وتحول إلي رسالة حب من قلب مصر للعالم كله تؤكد الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر حيث لا يشعر السائح فيه انه غادر بلاده وهو يؤكد الحرص علي استضافة الاحداث الدولية الضخمة بعد تفوقها منذ سنوات في تنظيم الماراثون كما يعضد فكر المجلس الاعلي للمدينة الذي تعهد به امام الرئيس مبارك بتطوير السياحة الرياضية وتنظيم مسابقات علي مستوي عالمي يهدف إلي تنشيط حركة التدفق السياحي باستغلال امكانات الاقصر المتميزة.
واضاف الدكتور سمير فرج ان عدد الدول المشاركة في سباق هذا العام وصل إلي 26 دولة هي المانيا وايطاليا واليابان وامريكا وفرنسا وجنوب افريقيا والسعودية والجزائر وسويسرا واسبانيا وبولندا والكويت وعمان والارجنتين والدنمارك وروسيا وتركيا والاردن وبلجيكا وهولندا والمغرب وتونس وانجلترا وسلوفينيا والسويد واستراليا بالاضافة إلي مصر الدولة المنظمة.. و اضاف د.فرج انه تم تحديد خط سير الماراثون بحيث يبدأ من امام الساحة الامامية لمعهد الدير البحري للملكة حتشبسوت وهي نقطة النهاية ايضا بالنسبة للمتسابقين في الماراثون الكامل الذي يشمل خط سيره معبد الدير البحري ثم المرور بمدينة هابو ثم يتجه شمالا إلي تمثالي ممنون. ويستمر في الانطلاق جنوب وادي الملوك ثم الاتجاه مرة اخري شمالا مرورا بمعبد سيتي الاول ثم معبد الملك رمسيس الثاني ثم العودة مرة اخري إلي معبد حتشبسوت وتختصر المسابقات في السباقات الاقل وهي نصف وربع الماراثون.
وقال الدكتور فرج بان الاستعدادات بدأت هذا الشهر عندما تم تكليف اللواء سيد الوكيل السكرتير العام للمجلس برئاسة اللجة المنظمة التي اصبحت في حالة انعقاد دائم للوقوف علي الاستعدادات النهائية للاحتفالية الكبري، وبالفعل تم تكثيف اعمال النظافة والتجميل بالبر الغربي حتي اصبح بمثابة واحة فيحاء امام زوار المدينة الزائرين.
من ناحية اخري اعدت الهيئة العامة للتنشيط السياحي برئاسة احمد الخادم قاعدة بيانات حول السباق الذي يقام تحت رعاية زهير جرانة وزير السياحة الذي استطاع ان يرتفع بعدد المتسابقين إلي 800 متسابق يساهمون في زيادة عدد الليالي السياحية إلي 8 آلاف ليلة وقد اشرفت الهيئة كما يقول اسامة عبدالحفيظ مدير عام الهيئة بالاقصر علي اعداد حملات دعائية ترويجية قامت بها الشركة الالمانية المنظمة وذلك بطبع نشرات وملصقات عن السباق تم توزيعها عبر مكاتب الهيئة من عواصم العالم المختلفة ترجع إلي مختلف العصور بدءا من عصر ما قبل التاريخ حتي العصر الحديث مرورا بالعصور الفرعونية واليونانية والروماني والقبطية والإسلامية وهي مقصد للسياح من كل مكان في العالم ليتعرفوا عليها.
وامر اللواء احمد ابوالروس مساعد وزير الداخلية لأمن الاقصر بتكثيف التواجد الامني في منطقة البر الغرب وكلف العميد الشافعي محمد حسن مدير ادارة البحث الجنائي بنشر الاكمنة الثابتة والمتحركة ورجال الشرطة السريين للحفاظ علي الأمن.

_________________
avatar
الحبيب رزق باتيستا
المدير العام الحبيب رزق باتيستا
المدير العام الحبيب رزق باتيستا

ذكر
عدد الرسائل : 278
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 13/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rzek.ios.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى