الأهلي يخطط لحرق النجم.. في السوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ءء الأهلي يخطط لحرق النجم.. في السوبر

مُساهمة من طرف الحبيب رزق باتيستا في السبت فبراير 17, 2007 8:26 am












الأهلي يخطط لحرق النجم.. في السوبر









محمد شوقي نجم الأهلي تألق في
نهائي افريقيا أمام النجم الساحلي العام الماضيتغطية : عمرو كمال
أغلق الجهاز الفني للاهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه ملف الدوري المحلي بالضبة والمفتاح لحين اشعار آخر.. وقرر نسيان أمره.. بحلوه ومره.. نظرا لأهمية الملف الذي طرح نفسه علي طاولة الجهاز.. وهو ملف السوبر الافريقي الذي تحدد له يوم الاحد القادم 18 فبراير الجاري.. حيث سيتقابل الاهلي بطل افريقيا للأندية أبطال الدوري مع النجم الساحلي التونسي بطل كأس الكونفيدرالية الافريقية علي كأس السوبر الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.
وقد أعد الجهاز الفني بالاهلي لهذه المواجهة منذ فترة طويلة بعكس ما يظهر أمام العيون أن التجهيز لها بدأ عقب لقاء الاتحاد السكندري في الاسبوع ال 21 بالدوري العام.. وذلك بجمع كل كبيرة علي المنافس برغم ان الاهلي كان قد قابله في نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال قبل الماضية وذلك بسبب التغييرات الواسعة التي قام بها مسئولو النجم الساحلي استعدادا للمنافسة علي كأس النسخة الجديدة من بطولة الاندية الافريقية الابطال التي سيلعب فيها مع الاهلي هذا العام.
نجح الاهلي في جمع العديد من أشرطة آخر مباريات للنجم الساحلي سواء في نهائي كأس الكونفيدرالية الافريقية أمام الجيش الملكي المغربي ذهابا وعودة أو آخر مبارياته في الدوري المحلي التونسي لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن المنافس بجانب معرفة نقاط القوة والضعف خاصة أن الادارة الفنية تغيرت من اليوغسلافي بازافيتش الي المدرب التونسي الشهير فوزي البنزرتي والذي نجح في الفوز مع النجم بكأس الكونفيدرالية.
وبرغم ان 'كعب' الاهلي يعتبر أعلي علي الاندية التونسية وتحديدا في آخر عامين حيث حقق الفوز بكأسي الاندية الابطال وانتزع نسخة 2005 من النجم ونسخة 2006 من الصفاقسي الا أن هذا لم يجعل جهاز الاهلي ينام مستريح البال، وقرر شد العزم والاستعداد الجاد وبقوة من خلال تدريبات الفريق اليومية والتي تواصلت عقب مباراة الاتحاد رافعا شعار لا للنوم والراحة الا بعد العودة من اثيوبيا بكأس السوبر.
وبعكس ماردد التونسي انيس بوجلبان لاعب الاهلي أن الجهاز يعلم كل كبيرة وصغيرة عن النجم فأن الجهاز فضل الاستماع اليه بحكم قربه من الساحة الكروية التونسية ومعرفته بأدق تفاصيل المنافس ورفض البدري وجوزيه التفريط في مصدر معلومات جيد حتي ان اظهر الحوار الذي جمعهما مع بوجلبان ان 95 % من هذه المعلومات تحت ايديهم بالفعل، وذلك لان الامر لا يحتمل التهاون في أي شيء.
في الوقت ذاته يحاول الجهاز الفني للاهلي أن يعالج المشاكل التي يعاني منها الفريق بسبب غيابات بعض من اللاعبين المؤثرين وبخاصة محمد أبوتريكة صانع ألعاب الفريق والذي تحسب له الصحف التونسية ألف حساب وحساب.. وهو الامر الذي دفع الجهاز الفني بالتشديد علي الجهاز الطبي في السير مع اللاعب حسب برنامج تأهيلي محدد ليس فيه اية تجاوز حتي يكون سليما تماما قبل المواجهة المرتقبة يوم الاحد القادم.
وعلي نفس الاهمية بذل الجهاز الطبي بقيادة د.ايهاب علي جهودا ملموسة ليلحق أمير عبدالحميد حارس الفريق البديل بطائرة البعثة خوفا من اية ظروف قد تستجد خاصة ان الحضري اصيب في فكه في تصادم قوي مع مهاجم السويد في المباراة الودية في احتفالات الكاف.
أما بالنسبة لبقية صفوف الفريق فهناك منافسة قوية بين بقية اللاعبين أو كلهم سواء الدوليون أو لاعبو المنتخب الاوليمبي أو بقية الفريق علي حجز مكان أساسي بالقائمة التي ستلعب المباراة والتي لن يعلنها جوزيه الا في آخر لحظة حتي يضمن استمرار الروح القتالية بأعلي مستوياتهم.
وقد اظهرت تدريبات الفريق استعادة القوة الاساسية في الفريق حالتهم الفنية العالية بعد ان التقطوا أنفاسهم بعض الشيء من كثرة المباريات وبخاصة عصام الحضري الذي ارتفعت معنوياته بعد ان وضع شارة الكابتن في لقاء مصر والسويد عقب خروج أحمد حسن وهي الشارة الممنوعة عنه في الاهلي.
اما خط الدفاع فان الثلاثي عماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة هم الاقرب للمشاركة ومعهم محمد صديق الذي ينافس بقوة للدخول في الدائرة بينما لا خلاف علي مشاركة اسلام الشاطر في الناحية اليمني خاصة مع ظهوره بقوة وحفاظه علي رشاقته بشكل ملحوظ.. في حين هناك منافسة شرسة علي الجانب الايسر بين طارق السعيد وأحمد شديد قناوي وفي الوسط محمد شوقي وحسن مصطفي وأمامهم محمد أبوتريكة في حالة شفاء أو ميدو وفي العمق الثنائي فيلافيو ومتعب.. بجانب الذخيرة الحية متمثلة في أحمد حسن استاكوزا وانيس بوجلبان وأحمد عادل وأحمد صديق وحسام عاشور.
وبرغم قوة صفوف الاهلي واعتبار انها شبه كاملة الا أن الجهاز وتحديدا جوزيه سوف يستغل الساعات القادمة في الجلوس مع اللاعبين لاعدادهم نفسيا لهذه المهمة الصعبة التي يبحث الاهلي من خلالها البدء بعنفوان في احراش القارة السمراء في الفوز بكأس السوبر الذي يحمل لقبه وارسال SMS لفرق القارة ان الاهلي يخطط للحفاظ علي لقب كأس رابطة الاندية الابطال واللعب باسم افريقيا في كأس العالم للاندية لثالث مرة علي التوالي.

_________________
avatar
الحبيب رزق باتيستا
المدير العام الحبيب رزق باتيستا
المدير العام الحبيب رزق باتيستا

ذكر
عدد الرسائل : 278
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 13/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rzek.ios.st

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى